مني .. لي .. لها .. لهم

– قد يطول حديثي الممل لذلك لا تكمل ،، دعني أتحدث و ضع يدك على عينك ولا تسمعني ،، فقط أرغب بالحديث بلغة بسيطة بعيدة عن كل العبارات الخرافية !


رسائلي بين جناحي حمام زاجل أبيض يطير مني إليّ ، يسبقني لسماء الصمت وينشر رسالتي بين السحب لا يمل الطيران كروحي التي تطير إليهم ، كل وقتي البس ثياب الصمت لأسرح بخيالي بينهم ،، حكاياتي مع كل من مروا بالقرب من أيامي،، ممممم يتزاحمون بالقلب والروح والذكريات الندية ،،
سقطوا على أيامي منذ طفولتي حتى أصبحت على ما أنا الان  ،، يغني البعض عنهم أجمعين ولكن يظلون إن لم يكن بالقلب بالذكرى ،، كنت انوي أن تكون رسائلي حديث هامس غريب ولكن اجدني أحيطه بكل الأصدقاء وكل الناس حولي ،، مهما حاولت نفض قلمي منهم قليلا أجدني أكتب بحبر الأصدقاء،، أصبح الأمر يؤرقني كثيرا ،، و نسخت في كل أفعالي “لأجلهم”  حتى نسيت أني استحق مني الإلتفات قليلا لأطمن بذاتي ،،

رسالة مني لقلبي الذي أصبح المتحكم بالكثير من أموري ،، أصبحت لا أقوى مخالفته خوفا من نغزات الألم ،،


يا قلبي كيف حالك ؟ اشتهي اليوم أن ابقى الحديث كله بيني وبينك ،، أي حديث لا اعلم ولكني أشعر بالتخمة من صمتي على ما تفعل بي ،، تتنحى عني إن بقيت لوحدي،، و متى ما أردت العزم بما يريد العقل تتنازع معي بألم عجيب،، و أصبح مرهقة منك جدا، أتعلم هذا ؟! أصبحت اشتاق أكثر مما يجب ، اشتاق لدرجة تشعرني بالضعف الشديد أمام الإعتراف ،، يا قلبي  لا تزغ عن طريق الصواب و الوعد المتين ، يا قلبي  لا تشرع أبوابك وتبرد ! كن بخير لأحيا حياة دافئة ،، احتوي الوفاء و الصدق وادفأ ..

مني لصباحاتي الزرقاء


اليوم كنت بارد يا صباحي ،، مملوء بالهواء النقي و الحكايا الماضية ،، أتراك ستبقى على وتيرة الهدوء و البسمة التي أعاهد نفسي على بقائها تجنبا لسقطة الحزن والمزاجية المعتقة بالكئابة ،، اليوم رغم كل شئ كنت أشعر بالغربة فيك ،، للحظات فقط أجد كل من حولي لا أحد منهم حولي  ،، أراهم و أسمعهم بروح مغيبة فيك معلقة بأطراف ضوءك تتوق لزرقة تملأها من سماءك يا صباحي ،، الحديث معك أبيض جدا لا شوائب تعتلي النفس ولا عتاب ،، فقط كن كما اشتهيك كل يوم.

مني لقلمي المزاجي اللون


بماذا ابدأ معك يا أنا ،، أنت أنا ولكنك حبر وحرف وأنا فكرة و شجون لا تنتهي ! عجيب أنت حين تكون ساذج جدا كهذه اللحظة التي أشعر بالرغبة في الكتابة إليك منك  ،، أمر غريب أليس كذلك ؟ ولكنها رسالة بيضاء لا تهتم فقط اكتب ،، أصبح بك ساحرة بجلب الخيالات السوداء و الوردية  وخلق البسمات و الدمعات الندية ،، بك أجدني بكل تناقضاتي ،، أكتب فصحى وعامية ،، بك أجد نهاية متاهاتي و متنفس لإختناقاتي العقلية ،، رسالتي لك تحية وعرفان وشكر وكل شئ تستحقه من مدح وذم وعتاب يا قلمي ،، كن سخيا مع الروح ولا تلجمها عجزا .

مني لأسماء


وحدكِ أنتِ حكاية من نقاء ،، وحدكِ من أجد فيها بعضي التائه ،، أسماء وحدكِ من أجدني صامتة و عاجزة امام الحديث والكتابة إليكِ ،، سأدع الصفحة البيضاء تحكي عن العجز في الفرح و العجز في الحديث عن الإنتماء لكِ ومنكِ يا أسماء ،،، وحدكِ من تفهمني .

مني لجنوني و صوت فيروز


دائما ألتبسني ،، أحب أن أكون مجنونة ،، لذلك كن بالقرب يا جنوني ،، لا تسقطني بيد الروتين و التكرار ،، أريد التفرد بك ،، أريد أن أعيش جنوني حتى آخر رمق من طاقاتي ،، أنت وفيروز تشكلون الجمال بالنسبة لي ،، الجمال كله بصرخة مجنونة  و أفكر كيف أكونعصفورة الساحاتالمنثورة للشمس و الطرقات ،، اييه يا فيروز و يا جنون معكم أشعر بالجمال حقا .

مني لصديقاتي مع زهر الياسمين


قبل البدأ ،، لقلوبكم طهر الياسمين والسحاب و قبلات لجبينكم ،، هذه الأيام وجدتني حقا بينكن ،، كنت تائهة أو ربما مسلمة بأمر القلب والروح يحبكم كيفما يشاء ،، ولكن من لا يحبكن يظلم نفسه كثيرا ! بكن من الصفاء و الطهر ما يشبع الروح والقلب ،، ممتنة لكل الأسباب التي أوجدتني بالقرب منكن ،، لا تغيبوا

رسالتي الأخيرة لمن يستحقها فقط لقلوبهم كل المودة 3> 3> 3>

على الهامش :

تثلج أطرافي تحت وطئة الغربة .. و أهيم بالقدر الذي اختارني لأكون …. ولحظة القرار بالغياب الأبدي يحتويني صبر جميل .. وأمسي بين يديه ارجوا دفئ قربه .. ظل بالقرب يا صبري بالقرب ارجوك


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *